منتدى بوقيرات
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم نتمنى منك أن تنظم إلى منتدنا كي تفيد وتستفيد معنا

منتدى بوقيرات


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن سهلا
zinobouguirat@gmail.com لأي مشكلة أو إستفسار
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط بوقيرات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى بوقيرات على موقع حفض الصفحات
الحج..(تعريفه- منزلته- حكمه- شروطه)
الإثنين مارس 14, 2011 8:39 am من طرف ولديوسف زين الدين
الحمد لله الذي جعل حج بيته العتيق شرعة لأهل الإيمان، من لدن إبراهيم عليه السلام إلى محمد بن عبد الله خير بني الإنسان، واختص هذه الأمة المجيدة بوراثة البيت المجيد إلى قيام الساعة في آخر الزمان، وجعل الكعبة المشرفة قياماً …

تعاليق: 0
من المعاملات المالية الجائزة
الأحد يناير 02, 2011 1:01 pm من طرف ولديوسف زين الدين
الملف الخامس: القيم الاقتصادية والمالية
الوحدة: من المعاملات المالية الجائزة
الكفاءة المستهدفة: معرفة بعض المعاملات المالية الجائزة.
من المعاملات المالية الجائزة

أولا: المرابحة
1 ـ تعريفها: أ ـ لغة: مصدر من الربح وهو …

تعاليق: 0
موقف القران الكريم من العقل
الأحد يناير 02, 2011 12:57 pm من طرف ولديوسف زين الدين
النصوص :

قال الله تعالى
:
1- «وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً» الإسراء/70

2- …

تعاليق: 0
الصحة النفسية والجسمية في القران الكريم
الجمعة أكتوبر 08, 2010 3:47 pm من طرف ولديوسف زين الدين
1- «الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ»
الرعد/128

2- «يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي …

تعاليق: 0
الهبة والوصية
الأحد مارس 21, 2010 4:57 am من طرف ولديوسف زين الدين
الهبة

1 ـ تعريفها: أ ـ لغة: التبرع والتفضل على الغير سواء بالمال أو غيره.

ب ـ شرعا: عقد يفيد تمليك الإنسان ماله لغيره في الحياة بلا عوض.

وهذا التعريف يشمل هبة الدين لمن هو عليه وهو الإبراء، وهبة ما تتمحض فيه النية رجاء …


تعاليق: 0
مشروعية الوقف
الأحد مارس 21, 2010 4:52 am من طرف ولديوسف زين الدين
نص الحديث:
عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له) رواه مسلم.





الإيضـاح والتحليل




يبين الحديث …


تعاليق: 0
العلاقات الاجتماعية بين المسلمين وغيرهم
الأحد مارس 21, 2010 4:48 am من طرف ولديوسف زين الدين
الوحدة:العلاقات الاجتماعية بين المسلمين وغيرهم

أولا:اختلاف الدين:

إن التعدد في المخلوقات و تنوعها سنة الله في الكون وناموسه الثابت، فطبيعة الوجود في الكون أساسها التنوع والتعدد. والإنسانية خلقها الله وفق هذه السنة …


تعاليق: 0
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 تعديلات جديدة ونقاط هامة في كرة اليد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولديوسف زين الدين
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 256
تاريخ الميلاد : 13/02/1989
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 28
الموقع : Bouguirat

مُساهمةموضوع: تعديلات جديدة ونقاط هامة في كرة اليد   الخميس يناير 20, 2011 10:18 am


1- يحق لكل فريق طلب وقت مستقطع واحد بمدة دقيقه واحده في كل شوط وفي أي وقت ما دامت الكرة موقوفه او كانت الكرة في حوزت الفريق الذي طلب الوقت المستقطع فقط .

2- مكانية لعب السنتر بسرعه للفريق المدافع عندما يتم تسجيل هدف في مرماه حيث ليس من الضروري ان يرجع الفريق الذي سجل الهدف لمنطقته .

2- اذا تم ارجاع الكره من اللاعب لحارس مرماه او تعمد حارس المرمى ادخالها الى منطقة مرماه تحسب رميه حره ( رمية التسعه متر ) وليست ضربة جزاء كما في السابق .

3- عند التصرف غير الرياضي من قبل المدرب او الاداري يعاقب بانذار واذا تكرر يعطيه الحكم دقيقتين وفي هذه الحاله يخرج لاعب من فريق هذا المدرب لمدة دقيقتين بمعنى اخر ان الاداريين يعاقبون تصاعديا (الانذار ثم الايقاف ثم الاستبعاد ثم الطرد ) .

4- اذا تعمد لاعب وهو في حالة تصويب ضرب الكرة في وجه الحارس وتأكد الحكم انه متعمد يقوم الحكم باشهار البطاقة الحمراء لهذا اللاعب ويخرج من المباراة ، وبعد دقيقتين يدخل مكانه لاعب اخر .

5- اذا تعمد لاعب مدافع سحب يد اللاعب او تم دفعه او كانت هناك خطوره عليه وهو في حالة تصويب على الحكم ان يعطيه البطاقة الحمراء ( اشارة الاستبعاد ) مباشرة ويدخل لاعب اخر مكان المستبعد بعد دقيقتين .

6- عندما يتأكد الحكم ان الفريق المهاجم يلعب لعباً سلبياً عليه ان يرفع يده لاعلى وبعد خمس ثوان او عدة تمريرات يطلق صافرته ويستحوذ الفريق الاخر على الكرة .

7- تحتسب 30 ثانيه جديده اذا لمست الكرة قائم مرمى الفريق المنافس او حارس المرمى او اخذ احد لاعبي الفريق المدافع انذار او دقيقتين او استبعاد ... في هذه الحالة يلغى اللعب السلبي للفريق المهاجم وتحتسب 30 ثانيه جديده له .

8- تم الغاء تسمية حكم اول وحكم ثاني حيث يمكن لاي الحكمين بدء المباراه او اجراء القرعة .

10-اذا اعطى الحكم لاعب احد الفريقين ايقاف لمدة دقيقتين وعند خروجه احتج كثيراً قبل اسئناف المباراه فعلى الحكم ان يعطيه دقيقتين اضافيتين يعني (4 دقائق) واذا احتج بعد استئناف الحكم للمباراه يعطيه دقيقتين اضافيتين ولكن يخرج لاعب من نفس الفريق ويستكمل الدقيقتين الاولتين التي اخذها اللاعب المحتج والدقيقتين الاضافيتين الجديدتين ياخذها كامله نفس اللاعب الذي احتج او اعترض .

10- اذا اخذ لاعب ما ايقاف لمدة دقيقتين للمرة الثالثة على الحكم ان يشهر البطاقة الحمراء ويستبعد هذا اللاعب من المباراه وبعد مضي دقيقتين يدخل لاعب اخر من الاحتياط والمشاركه في المباراه بدل المستبعد

11- أي لاعب يطرد من المباراة لا يحق لاي لاعب من نفس الفريق ان يدخل مكانه ويكون الفريق ناقص إلى ان تنتهي المباراة وهذا هو الفرق بين الطرد والاستبعاد .




12- يحق للحكم ان يعطي اشارة ايقاف الساعة للميقاتي في الحالات التاليه :-
1- عند اصابة لاعب ما .
2- عند رمية الجزاء وتشتغل الساعة مرة اخرى مع صافرة بداية رمية الجزاء .
3- عند طلب الوقت المستقطع ويكون من الميقاتي .

13- الاستبعاد مثلاً ان يدخل لاعب لا يحق له الاشتراك او الدخول على المنافس بطريقه خطيره كسحب يد اللاعب المنافس وهو في حالة تصويب او دفع اللاعب المنافس وهو في الهواء او لتكرار السلوك غير الرياضي من الاداريين او لاعب خارج الملعب او الشتم كذلك للايقاف الثالث لنفس اللاعب وامثلة الطرد كالمضاربه بين اللاعبين او اللاعب والحكم او المشجع وكذلك مثل البصق على اللاعب او الحكم والانذار مثل الدفعه المتعمده البسيطه او عدم التزام الفريق المدافع بمسافة الرمية الحرة او اعتراض على الحكم ويكون الانذار ( كرت اصفر) والاستبعاد ( كرت احمر) والطرد ( اليدين متقاطعتين فوق الراس ) .


14- يجب وضع احدى القدمين على الخط الجانبي عند تنفيذ الرمية الجانبية .

15- يجب عدم لمس خط رمية السبعة متر عند تنفيذ رمية الجزاء وكذلك عدم تحريك القدم المرتكزه .

16-التبديل يكون مفتوح بين افراد الفريق الواحد ولكن اذا دخل اللاعب البديل قبل خروج اللاعب المستبدل فعلى الحكم ان يعطي اللاعب البديل ايقاف لمدة دقيقتين ولا يدخل اللاعب المستبدل للملعب مرة اخرى اثناء هذه الحالة.

17-اذا اعطى الحكم الحارس ايقاف لمدة دقيقتين على المدرب ان يخرج لاعب من نفس الفريق ويدخل الحارس الاحتياطي او يدخل لاعب من نفس الفريق الاساسي ولكن بفنيله مختلفه وبنفس رقمه .

18-لا يجوز اخذ الكرة او ضربها من يد اللاعب المستحوذ على الكرة فعلى الحكم ان ينبه اللاعب المتسبب فاذا تكررت منه على الحكم ان يعطيه انذار اصفر واذا تكررت منه مرة اخرى عليه ان يوقفه لمدة دقيقتين .

19- اللاعب ما يأخذ اكثر من انذار واحد في المباراة واذا حدثت منه مخالفه بعد ذلك يعطيه الحكم العقوبه الاشد كالايقلف او الاستبعاد ولا يعطيه انذار ثاني .

20-لا يأخذ الفريق اكثر من ثلاث انذارات واي مخالفه بعد ذلك يعطي الحكم العقوبة الاشد .

21- الاداريون لهم انذار واحد فقط في المباراة واي مخالفه بعد ذلك تعطى العقوبة الاشد . مثال : ( قام المدرب باعتراض بسيط على الحكم والحكم اعطاه انذار وبعد فتره قام الاداري او مساعد المدرب بالتلفظ او اعترض اعتراضاً بسيطاً على الحكم في هذه الحالة على الحكم ان يعطيه ايقاف لمدة دقيقتين وليس انذار وهكذا تكون العقوبه تصاعدياً .

22- عند اعطاء الحكم أي عقوبه لاي فريق فعلى الحكم ان يوقف اللعب ثم يعطي العقوبة لهذا اللاعب ثم بعد ذلك يستأنف اللعب مرة اخرى .

23- اذا سيطر حارس المرمى على الكرة من خلال تصويبه من الفريق المهاجم وفي اثناء مشيه بالكرة داخل المرمى دخلت الكرة المرمى في هذه الحالة لا تحتسب هدف ولكن تحتسب رمية مرمى لنفس هذا الحارس .

24- اذا قام احد المهاجمين بتنفيذ رمية الجزاء واثناء التنفيذ سقطت الكرة من يده ففي هذه الحالة يعطي الحكم الفريق المدافع رميه حره .

25- اذا ضربت الكره في الحارس وخرجت خلف خط المرمى يقرر الحكم رمية حارس المرمى ، واذا خرجت من المدافع يقرر الحكم رميه جانبية وتلعب من زاوية الملعب مثل ( زاوية الركنيه في كرة القدم ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bouguirat.ahladalil.com
 
تعديلات جديدة ونقاط هامة في كرة اليد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بوقيرات :: قسم المعارف العامة :: قسم البحوت والمذكرات-
انتقل الى: